منتدى قبيلة بني عُمر [المخواة ]

أهلا وسهلا بكم أعضاءنا وزوارنا الكرام في منتدى قبيلة بني عُمر [ العُمري ]
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على شخصيتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس

avatar

ذكر عدد الرسائل : 45
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: تعرف على شخصيتك   الأحد أغسطس 24, 2008 7:10 pm


أنماط الشخصيات وهي مقسمه لأربعة أنماط نجملها ثم نقوم بتعريف كل نمط
ــ :

النمط المتفرد -- النمط التحليلي -- النمط الودي -- النمط التعبيري

النمط الأولصفات النمط المتفرد :

أ) المتفرد إنسان حاسم / بمعنى أنه لا يقبل أن يفكر في الموضوع بل يعطيك مايراه مناسباً في الحال .

ب) المتفرد إنسان يهتم بالنتائج/ بمعنى أنه لا يريد من المقابل له أن يشرح له الموضوع بل تعطيه كما
يقال (زبدة الموضوع ((الخلاصه وبس )) .

ج) المتفرد إنسان عملي / بمعنى إذا وضعته في عمل فنام ونته مطمن فسوف يكون الموضوع منتهي وينجز العمل على أكمل جه .

د) المتفرد شخصية مبادرة / بمعنى أنه يبدأ بالموضوع مباشرة ويود أن يعطى الثقة لأنجاز الأعمال .

ه) المتفرد شخص سريع الرد .

و) المتفرد يقبل التحديات ويجتاز الصعوبات إذا كانت تؤدي للنتائج فقط .

ز) المتفرد نادراً مايتردد في تصحيح والتغيير إذا وجد نفسه مخطأً / بمعنى أنه بسرعة يصلح خطأه ويعتذر .

ح) المتفرد واضح ومباشر / بمعنى أنه واضح في تعامله ولا يصتنع الأشياء .
.........................

النمط الثاني
صفات النمط التحليلي:

أ)صاحب النمط التحليلي : منزوي ويبقى لوحده .

ب) صاحب النمط التحليلي : مقيد (ملتزم بالأنظمة والقوانين) يعني أنه يتقيد بالأنظمة ومستحيل أن يخالف النظام نهائياً .

ج) صاحب النمط التحليلي : منطقي لا يتجاوب مع الخيالات بمعنى أنه ينظر لما عمله غيره ويستفيد من نجاحهم ويجتنب خطئهم.

د) صاحب النمط التحليلي : مستمع من الطراز الأول ، ولا تظن أنه يستمع لك فقط لأنك تتكلم بل لأنه يقرأ ماوراء كلامك كمثال / محمد إشترى سيارة وأخبر خالد بذلك هنا أقول لك إن خالد لم يفهم بأن محمد إشترى سيارة فقط بل فهم أيظن أن محمد قد يكون عنده سيارة قبلها وكانت قديمة أوأن محمد لم يكن يملك سيارة قبل ذلك .

ه) صاحب النمط التحليلي : يزن كل الإحتمالات التي ترد عليه ثم يختار مايناسبه .

و) صاحب النمط التحليلي : ثابت في غايته لا يتوقف حتى يكمل مايريد .

ز) صاحب النمط التحليلي : مستقل بمعنى ( أن مرجعيته داخلية ).

ح) صاحب النمط التحليلي : يدع الأخرين يأخذون زمام المبادرة بمعنى أن علاقاته الإجتماعية ضعيفه فلا يمكن أن يكون قيادي بل بستطاعته أن يكمل العمل مع غيره .
..........................

النمط الثالث
صفات النمط التعبيري :

أ ) صاحب النمط التعبيري قد يكون عدائي وقد يكون عاطفي (بمعنى لو أثرت عليه بكلمات رقيقة وعاطفية تستطيع أن تكسبه والعكس أيضاً لوأثرت عليه بكلمات سيئة ).

ب ) صفات النمط التعبيري : يرتاح للحديث والعلاقات قبل بدأ أي مهمة (بمعنى أنه يجلس يحدثك ويضحكك قبل أن يدخل إلى الموضوع الذي هو بصدد أن يتكلم معك فيه) .

ج ) صفات النمط التعبيري : يعتمد على المشاعر في إتخاذ القرار (بمعنى أنك تستطيع أن تجعله يعمل ماتريد عندما تستخدم أسلوب المشاعر كمثال كان معك حقيبة تستطيع أن تؤثر عليه بقولك أن الحقيبة في يدك أجمل منها في يد أي شخص أخر< تاكل بعقله حلاوة> ) .

د ) صفات النمط التعبيري : يتأثر شعورين بسهولة وينقل تأثيره لغيره .

ه ) صفات النمط التعبيري : لديه القابلية في الرُئ والأحلام ومبدع في تتبع الأفكار .
.........................

النمط الرابع
صفات النمط الودي :

أ ) صفات النمط الودي : يستمع بصدق .

ب ) صفات النمط الودي : علاقته فيها دفء وصدق وتسهل مصاحبته ، ويبني علاقاته بالثقة .

ج ) صفات النمط الودي : يستمتع بالإتصالات الشخصية ويحب أن ينخرط في الأعمال المشتركة .

د) صفات النمط الودي : يعمل على تحقيق الأهداف بعد تأسيس الروابط ( يعني أولاً يتعرف عليك حتى يكون بينكم تألف ثم يبدأ بالعمل وبذلك يحتاج إلى وقت حتى يبدأ العمل) .

ه ) صفات النمط الودي : يتجنب المخاطر والدخول بها .

و ) صفات النمط الودي : يبني العلاقات بعد مرور وقت طويل .

ز ) صفات النمط الودي : متعاون مع الآخرين (بمعنى أنه لا يصلح أن يكون قائد بل من ضمن مجموعة تعمل فقط ولا تخطط ).

كل شخص يتأمل من أي الأنواع هو ، ولو يكتب لنا ذلك كرد يكون أفضل .....

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alomari.hooxs.com
 
تعرف على شخصيتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة بني عُمر [المخواة ] :: المنتديات التعليمية :: التربية والتعليم-
انتقل الى: