منتدى قبيلة بني عُمر [المخواة ]

أهلا وسهلا بكم أعضاءنا وزوارنا الكرام في منتدى قبيلة بني عُمر [ العُمري ]
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محتال يسحب 45 ألفًَا من رصيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوفيصل

avatar

عدد الرسائل : 183
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: محتال يسحب 45 ألفًَا من رصيد   السبت أغسطس 30, 2008 10:27 am

منقول As Received


محتال يسحب 45 ألفًَا من رصيد مواطن مقابل 200 ريال فقط
في حالة هي الثانية من نوعها بعد محتالة خدعت عميلاً





رشيد الجارالله - حائل

وقع مواطن ضحية لعملية احتيال غريبة من نوعها تسببت في تجفيف حسابه في أحد البنوك. وكان المواطن انور عبدالمنعم العيسى والذي يرى ان ما تعرض له تم عن طريق اختراق نظم المعلومات البنكية تلقى اتصالاً هاتفيًا من شخص ابلغه بأنه فقير وانه حول مبلغ 200 ريال لحساب العيسى خطأ وانه بحاجة ماسة لهذا المال. ويضيف العيسى طلبت من الشخص المتصل اسمه ورقم حسابه وعلى الفور زودني بهما ومن خلال موقع البنك على شبكة الانترنت حيث أملك هناك حسابين منفصلين ووجدت الرجل صادقًا حيث حول 200 ريال على احد الحسابين وبدون تردد نفذت عملية تحويل بنكية من حسابي لحسابه بالمبلغ المحول خطأ. غير ان ما حدث لم يكن في الحسبان -يتابع العيسى - فبعد أربعة أيام عدت لحسابي لاجراء عملية اكتتاب لكن النظام البنكي كان يرفض طلبي.. وبعد محاولات متكررة فشلت خلالها في عملية الاكتتاب دون سبب مقنع لرفض النظام البنكي لطلبي اكتشفت اخيراً وبالعودة الى رصيدي الأساسي ان حسابي اصبح مكشوفًا بعد ان سحبت منه 45 ألفًا عن طريق عملية تحويل قام بها المحتال بين الحسابين اللذين املكهما ومن ثم لحسابه الخاص. وعندما راجعت البنك - يستطرد العيسى - أكد الموظفون بأن العمليات التي تمت صحيحة وبشكل نظامي عندها اصبت بخيبة أمل.. غير ان مدير الشرطة بحائل تفهم معاناتي عندما راجعته ووجه بفتح تحقيق عاجل في القضية. ولمحاصرة المحتال طلبت من البنك ايقاف حساب المحتال إلا انهم رفضوا ذلك كما يقول العيسى بحجة ان الأمر يعود الى الإدارة الرئيسية للبنك.
ويقول العيسى إن أنظمة البنك المعلوماتية مخترقة واذا لم تكن محترقة فهناك على حد قوله من الموظفين من يقومون بتزويد المحتالين ببيانات العملاء السرية متسائلاً من اين لهذا المحتال الحصول على رقم جوالي.
وفي تعليقه على ما ذكره العيسى اشار مصدر مسؤول بالبنك الى ان الإدارة الرئيسية هي المسؤولة عن حسابي المتهم وتجميد ارصدته وان دور الفرع يقف عند حدود ابلاغ الإدارة بالقضية وحمل المصدر جانبًا كبيرًا من المسؤولية في عملية الاحتيال للمواطن المتضرر نفسه مشيرًا الى انه تجاوب مع شخص مجهول اتصل به ليلاً دون سابق معرفة بينما كان الاجدر به الانتظار حتى صباح اليوم التالي وابلاغ البنك قبل اجراء أي عملية مصرفية.
ويتساءل المصدر ألم يتبادر الى ذهن المواطن سؤال يوجهه للشخص المتصل - المجهول - وهو من اين لك برقم هاتفي الشخصي؟
وكشف المصدر البنكي ان المواطن العيسى هو العميل الثاني الذي تم الاحتيال عليه وبنفس بيانات المحتال إلا ان المتضرر الأول يختلف قليلاً حيث كان المتصل به سيدة.
وفيما يتعلق بالاجراءات أوضح المصدر انها تشير بسرّية تامة مؤكدًا ان كشفها لن يساهم في حل القضية لافتًا في السياق ذاته الى سلاسة نظم المعلومات في البنك الذي شهد عملية التحايل.
وأردف ان مثل هذه العمليات الملتوية تتم عادة عن طريق حصول ضعاف النفوس على معلومات سرّية أما من العميل نفسه أو من مصادر أخرى.
من جهته اوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي أن الشرطة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة مشيراً الى انه يصعب الكشف عن التفاصيل إلا في حينها لما في ذلك من مصلحة القضية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محتال يسحب 45 ألفًَا من رصيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قبيلة بني عُمر [المخواة ] :: االمنتدى العامة :: القسم المفتوح-
انتقل الى: